fbpx
سلايدرشؤون إسبانية

هكذا يمكنك تحصيل إعانة الطفل حتى إذا لم تحصل على الحد الأدنى للدخل الحيوي

اخبار اسبانيا بالعربي/ كان أحد المستجدات التي أحدثها قانون إصلاح مساعدة الحد الأدنى للدخل الحيوي الذي تمت الموافقة عليه في نهاية عام 2021 هو منح مكمل دعم الطفل الذي يمنح مبالغ إضافية مختلفة لكل طفل لجميع الأسر التي تشمل القصر من بين أفرادها. إعانة يمكن، مع ذلك، أن تحصل عليها أيضا العائلات التي لا تتلقى إعانة الحد الأدنى من الدخل الحيوي.

المساعدة عبارة عن 100 يورو لكل طفل دون سن الثالثة، ورسوم 70 يورو لكل طفل فوق سن ثلاث سنوات وأقل من ست سنوات، وتحصيل 50 يورو لكل طفل فوق سن السادسة وتحت سن 18. تضاف هذه المبالغ تلقائيا إلى مبلغ الحد الأدنى للدخل الحيوي، ولكنها يمكن أن تصل أيضا إلى الأشخاص الذين لا يتلقون هذه الإعانة.

يوضح الضمان الاجتماعي على موقعه على الإنترنت أنه على الرغم من أن المستفيدين من هذا الملحق يجب أن يستوفوا “جميع المتطلبات اللازمة لمنح الحد الأدنى للدخل الحيوي”، فإن أولئك الذين يستوفون المتطلبات “المحددة فيما يتعلق بالحدود القصوى للدخل القابل للحساب وصافي القيمة واختبار الأصول” .

وبالتالي، يتم فرض قيود معينة على دخل الأشخاص الذين يرغبون في الحصول على هذا الدعم الإضافي لدعم الطفل. على وجه التحديد، لا يمكن تجاوز 300٪ من الدخل المضمون لشخص واحد (5،899.60 يورو في السنة)، على الرغم من اعتمادا على وحدة التعايش وعدد القصر، يتم تطبيق بعض الزيادات التي ترفع حد الدخل.

بالإضافة إلى ذلك، في حالة وحدات المعاشرة التي يوجد فيها أبوة واحدة أو إعاقة، ستزداد حدود الجدول السابق بنسبة 22٪.

سيُطلب من المستفيدين أيضا عدم خرق القيود المفروضة على أصولهم. على وجه التحديد، 150٪ من المبالغ المحددة كحد أقصى عند طلب متطلبات تحصيل الحد الأدنى من الدخل الحيوي. كما هو الحال مع الإيجار، يتم تطبيق مقياس الزيادات الذي يرفع الحدود قليلا.

بالإضافة إلى ذلك، سيُطلب من الأشخاص الذين يرغبون في تحصيل علاوة إعالة الطفل اجتياز اختبار الأصول، وعدم القدرة على تجاوز الدخل المضمون لوحدة التعايش التي ينتمون إليها بأكثر من ست مرات، على الرغم من وجودها في هذه الحالة أيضا مقياس الزيادات التي ترتفع الحدود.

كيفية طلب الملحق إذا لم تقم بتحصيل الحد الأدنى من الدخل الحيوي

يوضح الضمان الاجتماعي أن الأشخاص المهتمين بالحصول على علاوة إعالة الطفل يمكنهم القيام بذلك من خلال نفس الإجراءات مثل الحد الأدنى للدخل الحيوي، حتى إذا لم يكن لديهم الحق في الحصول على تلك المخصصات:

– من خلال النموذج عبر الإنترنت الخاص بالحد الأدنى للدخل الحيوي، والذي يمكن إكماله دون الحاجة إلى طرق الوصول مثل الشهادة الرقمية (يمكنك الحصول عليها في أربع خطوات بسيطة) أو Cl @ ve (حتى تتمكن من التسجيل للحصول على Cl @ ve PIN أو دائم).

– من خلال تعبئة نموذج طلب الحد الأدنى للدخل الحيوي المتاح على هذا الرابط، واستكمال جميع الحقول في وحدة الأسرة وإرفاق المستندات اللازمة.

المصدر: إيكونوميستا/ موقع إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا
زر الذهاب إلى الأعلى