fbpx Skip to content
إسبانيا بالعربي

حكومة مدريد تعلن عن تقديم مساعدات مالية للشباب للإيجار وشراء منازل

16 سبتمبر 2020
مدريد مساعدات

أعلنت رئيسة إقليم مدريد، إيسابيل دياث أيوسو، عن برنامج جديد لمساعدة الشباب الذين تقل أعمارهم عن 35 عاما في الحصول على سكن ميسور، ويستهدف البرنامج الشباب الذين لا يملكون مدخرات كافية للحصول على الائتمان اللازم. وستخصص مدريد 12 مليون يورو لضمان حوالي 5000 قرض عقاري للشقق التي تصل قيمتها إلى 400 ألف يورو. بالإضافة إلى ذلك، أعلنت مدريد عن بناء أول 9000 منزل لتخصيصها للتأجير الاجتماعي وبأسعار معقولة في السنوات القادمة.

ويقدم إقليم مدريد برامج جديدة لتشجيع وصول الشباب للسكن، سواء عن طريق البيع أو الإيجار.

وستطلق الحكومة برنامج الإسكان الأول، والذي يتمثل في ضمان حكومة المنطقة لقروض شراء منازل من طرف الشباب حتى سن 35 عاما، ولكن عليهم إظهار القدرة على الملاءة المالية.

وتقدم الحكومة الإقليمية المساعدة للشباب الذين يفتقرون إلى المدخرات الكافية للحصول على قرض الرهن العقاري (Hipoteca).

خصائص الشقق

وستكون هذه الإعانة موجهة لشقق مكونة من غرفتين أو ثلاث غرف في ضواحي المناطق الحضرية، بمساحات تتراوح بين 80 و90 مترا مربعا وقيمة عقار – حديث البناء أو مستعمل – في السوق تتراوح بين 150.000 و400.000 يورو.

بناء مساكن جديدة

وتراهن الحكومة الإقليمية فيما يتعلق بالإسكان على خطة Plan Vive Madrid، والتي تهدف إلى إضافة ما يصل إلى 15000 منزل جديد إلى سوق الإيجار في المنطقة بأسعار إيجار معقولة، أي أقل من أسعار السوق.

وبشأن ذلك، قالت رئيسة الإقليم أنه “خلال الخريف المقبل، ستبدأ إجراءات تقديم التراخيص لأول 72 قطعة أرضية، موزعة على 27 بلدية في المنطقة، مما سيسمح بالبدء في بناء أول 9000 منزل في إطار الخطة”.

برنامج دعم الإيجار

ومن بين البرامج الأخرى المتعلقة بالإسكان لدى حكومة إقليم مدريد يوجدPlan Alquila، والذي دخل حيز التنفيذ منذ عام 2008.

وطيلة السنوات الاثنتي عشرة الماضية، غطى البرنامج ما يقرب من 100،000 عقد إيجار، منها 42٪ تعود لشباب تقل أعمارهم عن 35 عاما.

ولتحقيق هذا الهدف المتمثل في وصول المساعدة إلى أكثر 50٪ من الشباب، سيعزز الضمان الذي يقدمه إقليم مدريد للمالكين الذين يؤجرون منازلهم لهؤلاء الشباب القاطنين بمدريد. ويشمل البرنامج الإسبان والمقيمين الذين يملكون تصاريح إقامة.

ووفقا لبيانات خطة الإيجار الإقليمية، يبلغ متوسط ​​سعر الإيجار 781 يورو في بلديات إقليم مدريد و871 يورو في مدينة مدريد.

ويبلغ متوسط ​​مساحة المساكن المؤجرة في المنطقة 74 مترا مربعا تصل إلى ثلاث غرف نوم، مقابل 60 مترا مربعا وغرفتي نوم في العاصمة.

تابعونا على

تويتر

فيسبوك

الواتساب

إنستغرام

تيليغرام

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار