Skip to content
إسبانيا بالعربي

إسبانيا: إنشاء كتابة دولة للصحة لمكافحة الوباء

4 أغسطس، 2020
وزير الصحة

قرر رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانتشير، توسيع هيكل حكومته بإنشاء كتابة دولة للصحة. وكانت وزارة الصحة الإسبانية هي إحدى الوزارات القليلة التي لم يكن لديها حتى الآن هيكل القيادة الثاني هذا.

وكانت سلطات وزارة الصحة محدودة للغاية بسبب تحويل كل صلاحياتها إلى الأقاليم، لكن بعد الوباء، أصبحت واحدة من الوزارات الرئيسية للحكومة والأكثرها أهمية على الإطلاق.

وبعد نشر الجريدة الرسمية للدولة، يوم الاثنين للأمر، يصبح تأسيسها رسميا، وسيكون على عاتق كتابة الدولة الجديدة مهمة وحيدة تقريبا وهي مكافحة فيروس كورونا، حيث ترتكز جهود الوزارة منذ رفع حالة الطوارئ في 21 من يونيو/ حزيران على التصدي للبؤر المعدية الجديدة التي تضاعفت خلال الأسابيع الماضية.

وتصر الحكومة على أن الهدف الأساسي لهذا الهيكل القيادي الذي لا يزال مجهولا يأتي بناءا على “الحاجة إلى تعزيز وزارة الصحة من أجل السيطرة على تفشي البؤر المحتملة، وكذلك للاستعداد لظهور أمراض جديدة مع احتمال حدوث جائحة في المستقبل المنظور”، بحسب ما جاء في الجريدة الرسمية.

وستتولى كتابة الدولة الجديدة، بالإضافة إلى “مساعدة الوزير في توصيل السياسات والقرارات الصحية المتخذة”، “الحوار مع المؤسسات المعنية بشكل مباشر بالسيطرة على الوباء”.

تابعونا على

تويتر

فيسبوك

الواتساب

إنستغرام

تيليغرام