Advertisements
سلايدرشؤون إسبانية

مصلحة التوظيف الإسبانية SEPE: هكذا يمكنك الحصول على المواعيد

اخبار اسبانيا بالعربي/ واحدة من أكثر المشاكل التي يواجهها المواطنون من حيث الإجراءات هي صعوبة العثور على موعد مسبق للذهاب إلى مكتب خدمة التوظيف الحكومية العامة (SEPE)، حيث توجد مواعيد قليلة ويتم الحصول على الموجودة بسرعة من قبل الأشخاص الأكثر انتباها للحصول على هذا الموعد الذي يسمح لهم بتنفيذ إجراءات إعانة البطالة أو غيرها من الإجراءات.

وداعا لوضع “الطائرة”: سيتمكن الركاب الآن من استخدام الهاتف والوصول إلى الإنترنت على متن الطائرة

يعد الموعد ضروريا جدا للأشخاص الذين ليس لديهم شهادة رقمية أو معرف إلكتروني أو Cl@ve (حتى تتمكن من التسجيل للحصول على Cl@ve PIN أو دائم)، وكذلك لأولئك الذين يفضلون ببساطة الذهاب شخصيا للحديث عن موظف خدمة التوظيف SEPE.

شراء عقار في إسبانيا: هذه هي أهم وثيقة للبائع والمشتري

صحيح أن هناك المزيد من الخيارات لتنفيذ الإجراءات عبر الإنترنت (تم تقديم SEPE في الأشهر الأولى من وباء فيروس كورونا، مع إغلاق الوصول إلى المكاتب، والخدمات الجديدة المتاحة في نموذج التقديم المسبق عبر الإنترنت وبدون طرق الوصول)، لكن الطريق وجها لوجه مهم جدا وقد تسبب في اختناق في الرعاية بسبب نقص الموظفين من الوكالة.

منظمة حماية المستهلك الإسبانية تحذر من وجود مواد خطرة في ثلاثة أنواع من الماسكارا المعروفة

إنها حقيقة ليست SEPE غريبة عنها، ولا حتى على شبكاتها الاجتماعية. على ملفها الشخصي على تويتر، أوضحت الوكالة للمواطنين أنه يمكنهم الاستفادة من بديل، وهو منطقة واحدة، للحصول على موعد بشكل أسرع.

يوضح SEPE: باستخدام نظام “الحي الفردي”، ستتمكن من الوصول إلى أي موعد نقدمه لك داخل مقاطعتك”. العملية بسيطة: عندما يبحث المواطن عن موعد في أقرب مكتب له، يقوم بذلك عن طريق إدخال رمز بريدي، وهو عنوانه. إذا لم تكن هناك فتحات للمكتب المناسب لك، فسيرسل لك النظام تلك المتاحة (إذا كان الأمر كذلك) في جميع أنحاء المقاطعة.

الضمان الاجتماعي: هكذا يمكنك معرفة راتبك التقاعدي المستقبلي في إسبانيا

تهدف هذه الأداة إلى توسيع إمكانيات المواطنين عندما يطلبون موعدا للحضور في مكتب SEPE، لكنها لا تضمن النجاح في الإدارة.

قبل بضعة أسابيع، استفادت SEPE أيضا من حسابها على تويتر لإعطاء “خدعة” لمواطن طلب بهذه الطريقة. وأوضحت الوكالة أن أفضل وقت لتحديد موعد هو الساعة التاسعة صباحا، لأنه في ذلك الوقت يتم فتح مواعيد جديدة للأشخاص الذين يرغبون في أن يتم استقبالهم في المكتب.

من نيجيريا إلى جزر الكناري على دفة السفينة: 4000 ميل بحري و12 يوما بدون طعام

كيفية تحديد موعد في SEPE

لدى المواطن خياران لتحديد موعد من أجل تلقي الرعاية وجهًا لوجه في مكتب SEPE. كلاهما له نفس الصلاحية ونفس فرص النجاح:

– في موقعSEPE  الإلكتروني في خدمة “طلب موعد لحضور SEPE”. ما عليك سوى الاتصال بالإنترنت. يجب عليك إدخال البيانات الشخصية التي يطلبها النظام، من الرمز البريدي ورقم DNI إلى نوع الإجراء الذي تريد تنفيذه في مكتب SEPE.

إسبانيا: هكذا يمكنك تجنب الغرامة إذا لم تكن تحمل رخصة السياقة أثناء القيادة

– عن طريق الهاتف، بالاتصال على 91 926 79 70 خدمة 24 ساعة. في هذه الحالة، عليك الرد (بالصوت أو بمفاتيح الهاتف) على الأسئلة التي يجريها التسجيل.

المصدر: إيكونوميستا/ إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى