Advertisements
سلايدرشؤون إسبانية

إضراب عمال إيزي جيت في أغسطس: هذه هي الرحلات الجوية المتأثرة

اخبار اسبانيا بالعربي/ بعد عدة أيام من الإضراب خلال شهر يوليو الماضي، أعادت النقابات في شركة إيزي جيت EasyJet برمجت ثلاث إضرابات أخرى لشهر أغسطس. ستكون هناك ثلاث فترات من 72 ساعة تتزامن في عطلة نهاية الأسبوع. أولها في 12 و13 و14 أغسطس؛ الثاني في الأيام 19 و20 و21 من نفس الشهر؛ والثالث في الأيام 27 و28 و29 شهر أوت.

واستنكرت النقابة رفض الشركة استعادة ظروف العمل التي كان يتمتع بها الطيارون قبل بدء الوباء والتفاوض على اتفاقية جماعية ثانية. وبحسب النقابة، فقد عُقد في 22 يوليو اجتماع بين جميع الأطراف المعنية لم تقدم فيه الشركة أي تحسينات على اقتراحها.

وقد استمرت المفاوضات بالفعل لأكثر من ستة أشهر بعد أن هددت الشركة عمالها باحتمال فقدان وظائفهم لمطالبة مجموعة الطيارين بالاستقالة من وظائفهم.

ووفقا للنقابة، فإن الغرض الوحيد من الإضراب هو “استعادة ظروف العمل التي كان يتمتع بها الطيارون في عام 2019، الآن بعد أن أصبح عدد الرحلات الجوية مشابها جدا لما كان عليه قبل عامين، وكذلك استئناف المفاوضات من أجل التوقيع على الاتفاق الجديد”.

في البيان نفسه، شجبوا أيضا أن “ظروف الطيارين الإسبان كانت دائما أسوأ من ظروف بقية (أوروبا) ويشاهدون أكثر تدهورا مع الاقتراح الجديد للشركة”.

المصدر: أوندا ثيرو/ إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى