fbpx
شؤون قانونية

الأندلس تُقدم 300 يورو كإعانة للعاملين لحسابهم الخاص المتأثيرين بتداعيات فيروس كورونا

تُقدم حكومة الأندلس منذ شهر أبريل الماضي بشكل عاجل مساعدة استثنائية بقيمة 300 يورو للعاملين لحسابهم الخاص (أوطونوموس) لتغطية النفقات المترتبة عن تداعيات جائحة فيروس كورونا، مثل مساهمات الضمان الاجتماعي، وغيرها.

وتبلغ الميزانية الإجمالية المخصصة لهذه المساعدة 50 مليون يورو، وتهدف إلى الوصول إلى أكثر من 166000 مستفيد في كل ضواحي الإقليم.

نوع المساعدة

حسب الموقع الإلكتروني لحكومة الأندلس، فإن مبلغ الـ 300 يورو لكل مستفيد هو موجه للأشخاص الذين كانوا يعيشون بالاعتماد على العمل لحسابهم الخاص.

وتقول الحكومة الأندلسية أنه تم تمديد آجال طلب هذه المساعدة المالية إلى خمسة عشر يوماً بعد رفع حالة الطوارئ (يُنتظر أن يتم رفعها مبدئياً يوم 21 من الشهر الجاري) أو حتى استنفاد مخصصات الميزانية البالغة 50 مليون يورو.

وتوجه هذه الإعانة إلى العاملين لحسابهم الخاص (أوطونوموس) أو العاملين الذين لا يزالون مسجلين ضمن قوائم الضمان الاجتماعي ولم يطلبوا مساعدة وقف النشاط، أو الذين تأثرت مداخيلهم بشكل حاد بسبب جائحة فيروس كورونا.

كيفية تقديم الطلب

يمكن تقديم الطلب إلكترونياً عن طريق استخدام أنظمة التوقيع الإلكتروني المعترف بها، استنادًا إلى شهادات إلكترونية معترف بها، وذلك من خلال البوابة الإلكترونية لحكومة الأندلس بالضغط هنا.

تابعونا على تويتر وفيسبوك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى