fbpx

الباسك: إلغاء العمليات الجراحية غير المستعجلة لمدة أسبوعين بجميع مستشفيات الإقليم

بلاد الباسك تفشي انتشار فيروس كورونا حالات وفيات إصابة مصابين
26 أبريل 2021
شارك المقالة

قررت مديرية الصحة بإقليم الباسك صباح اليوم الإثنين تأجيل جميع العمليات الجراحية غير العاجلة عبر شبكة مستشفياتها بسبب تأثير جائحة كوفيد -19. ويسري القرار لمدة أسبوعين على الأقل، وستقتصر التدخلات الجراحية العاجلة على الأورام فقط.

كما ذكرت حكومة الباسك، انعكست الزيادة في الحالات المسجلة في الأسابيع الأخيرة على نشاط الرعاية الصحية، الذي كان “شديد الضغط”.

نتيجة لذلك، قررت مديرية الصحة تأجيل العمليات الجراحية غير العاجلة من أجل ضمان العمليات الجراحية المستعجلة، أي تلك التي لا يمكن تأخيرها أو التي هي جزء من عمليات الأورام. ويسري القرار اعتبارا من هذا الأسبوع على شبكة مستشفيات Osakidetza بأكملها، وسيستمر لمدة أسبوعين على الأقل.

وتمتلك شبكة مستشفيات الباسك 363 سريرا مفتوحا للحالات الحرجة، منها 53٪ مشغول من قبل مرضى فيروس كورونا: ما مجموعه 192 سريرا. تبلغ نسبة الإشغال في وحدة العناية المركزة، مع مراعاة مرضى كوفيد وغير المصابين، حاليا 83٪. أي أنه من إجمالي 363 سريرا مفتوحا، هناك 302 أسرة مشغولة.

كانت هناك زيادة في المرضى من الشباب بينما كان هناك انخفاض في عدد المرضى الذين تزيد أعمارهم عن 80 عاما، بسبب التأثير الإيجابي للقاح. كان متوسط ​​المكوث في وحدة العناية المركزة 18 يوما وبلغ معدل الوفيات 15٪.

المصدر: الدياريو.

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار