سلايدرشؤون إسبانية

الدليل الكامل للحصول على إعانة الطفل الجديدة والتحسينات الأخرى في الحد الأدنى للدخل الحيوي

اخبار إسبانيا بالعربي/ في هذا الدليل، نشرح لك كل التفاصيل حول إعانة الطفل الجديدة للمستفيدين من الحد الأدنى للدخل الحيوي (IMV) ومزايا حماية الأسرة، بالإضافة إلى التحسينات والمستجدات الأخرى في هذه المساعدة التي دخلت حيز التنفيذ في عام 2022.

كل ما تريد معرفته حول إعانة ميلاد طفل في إسبانيا.. كيفية تقديم الطلب وإجازة الأمومة والأبوة

ما هي التغييرات الجديدة في الإعانة هذا العام؟

الجديد الرئيسي هو بدء نفاذ ملحق المساعدة الجديد للأطفال، المدرج في قانون الحد الأدنى للدخل الحيوي، المنشور في الجريدة الرسمية للدولة في 21 ديسمبر.

ما هو مكمل الطفولة؟

هي إضافة شهرية لكل قاصر في وحدة المعاشرة والتي تختلف حسب عمر الطفل اعتبارا من 1 يناير:

الأطفال أقل من 3 سنوات: 100 يورو.

أكثر من 3 سنوات وأقل من 6 سنوات: 70 يورو.

فوق 6 سنوات وتحت 18 سنة: 50 يورو.

من تحق له هذه الإعانة؟

يجب ألا تتجاوز الأسرة 300٪ من الدخل المضمون و150٪ من حد حقوق الملكية المحدد لهذه الإعانة.

بالإضافة إلى ذلك، يجب ألا يتجاوز 6 أضعاف الدخل المضمون للبالغين، أو الزيادة المقابلة للأسرة كما هو محدد في الملحق الثالث من القانون 19/2021.

هل يجب أن أتقدم بطلب للحصول على إعانة الطفل؟

لا تحتاج إلى طلب هذه الإعانة، لكن يجب أن تتوفر فيك الشروط التالية:

أن تكون تتلقى بالفعل إعانة الحد الأدنى IMV

إذا كنت قد طلبت ذلك وهو قيد المعالجة

أن تكون مستفيد من مزايا حماية الأسرة وتفي بالمتطلبات (بدل مالي لكل طفل معال أو قاصر بدون إعاقة أو مع إعاقة أقل من 33 إذا لم تتغير أسرتك).

في هذه الحالات الثلاث، سيتم منحك هذه الإعانة بشكل مباشرة من قبل الضمان الاجتماعي في تلك الملفات التي تفي بجميع المتطلبات، مع تأثيرات اقتصادية اعتبارا من 1 فبراير 2022.

كيف يمكنني معرفة ما إذا كان يحق لي الحصول على هذا الملحق إذا لم أحصل على إعانة الحد الأدنى للدخل IMV؟

يمكنك التحقق مما إذا كان لديك الحق باستخدام نفس المحاكاة التي تم تمكينها بواسطة المعهد الوطني للضمان الاجتماعي لمعرفة ما إذا كان لديك الحق في تلقي IMV. بعد الإجابة على بعض الأسئلة البسيطة، سيخبرك المحاكي ما إذا كنت تفي بمتطلبات التقديم.

ما هي المستجدات الأخرى التي لعام 2022؟

ستتم زيادة إعانة الحد الأدنى للدخل الحيوي IMV بنسبة 22٪ في حالة إصابة أي فرد من أفراد الأسرة بإعاقة تساوي أو تزيد عن 65٪.

من ناحية أخرى، يتم تقليل فترة إنشاء الأسرة من سنة واحدة إلى ستة أشهر.

أيضا، بالنسبة للمستفيدين الأفراد الذين تقل أعمارهم عن 30 عاما، يتم تقليل متطلبات العيش المستقل من 3 إلى 2 سنوات.

وبالمثل، سيتمكن الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و22 عاما والذين يأتون من مراكز حماية القصر في مختلف الأقاليم من الوصول إلى إعانة الحد الأدنى للدخل IMV دون الحاجة إلى إثبات أي عام من الحياة المستقلة.

للقيام بذلك، يجب أن يكونوا تحت وصاية الكيانات العامة لحماية القصر خلال السنوات الثلاث السابقة لبلوغ سن الرشد أو أن يكونوا أيتاما مطلقا، وطالما أنهم يعيشون بمفردهم، دون الاندماج في الوحدة الأسرية.

هل هناك تغيرات في الدخل؟

لن يتم احتسابها كدخل للشخص الملزم بدفع المعاش التعويضي ولا النفقة لصالح الأبناء. وبالمثل، سيتم استثناء استحقاقات الإعالة.

من ناحية أخرى، من الآن فصاعدا، من الممكن طلب IMV مع الأخذ بعين الاعتبار دخل العام الحالي، بين 1 أبريل و31 ديسمبر من العام الحالي. لحساب الدخل للسنة الحالية، لن يتم أخذ إعانات البطالة في الاعتبار، بما في ذلك دخل الإدراج النشط، وإعانة وقف النشاط المستلمة خلال العام المذكور، شريطة أن يتم إنهاؤها وقت تقديم الطلب هذه الفوائد.

الطلبات التي تتم معالجتها

سيتم تطبيق هذه التغييرات المعتمدة الأخيرة فيما يتعلق بحساب الدخل وحقوق الملكية. تم تضمينها في القانون 19/2021 بشأن الحد الأدنى للدخل الحيوي.

سيتم تطبيق الزيادة للإعاقة بنسبة تزيد عن 65٪ ومكمل دعم الطفل اعتبارا من 1 فبراير 2022.

تابعونا على تويتر

المصدر: الضمان الاجتماعي/ إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى