fbpx
Advertisements
شؤون قانونية

السجل المدني بمدريد يصدر تعمليات بشأن أداء القسم بعد الحصول على الجنسية الإسبانية

أداء القسم بعد الحصول على الجنسية الإسبانية هو إحدى الخطوات النهائية في عملية اكتساب الجنسية الإسبانية عن طريق الإقامة أو الزواج من مواطن/ة إسباني/ة أو بأي طريقة أخرى.

ويتم أداء القسم في مقرات السجل المدني لمحل الإقامة أمام أحد الموظفين المخولين قانونيا الإشراف عملية أداء القسم.

ويُعد أداء القسم إجراءً إجباريا، ويمهل السجل المدني مدة 180 يوما للحاصل على الجنسية الإسبانية، بعد استلام الإخطا، وإذا تأخر عن تلك المدة، فإنه مهدد بفقدان الجنسية الإسبانية ما لم تكن مبررات للتأخر.

وفي موضوع ذي صلة، نشر السجل المدني بمدريد (الموجود في شارع كالي برادييو 66)، بيانا على موقعه الإلكتروني لاستكمال المعلومات الواردة في منشوره السابق بتاريخ 06/10/2020 حول هذا الموضوع.

ويقول السجل المدني في مدريد أن “كل المواعيد الخاصة بأداء القسم للحصول على الجنسية الإسبانية والتي تم منحها بين 12 مارس/ آذار الماضي و8 سبتمبر/ أيلول 2020 تم إلغاؤها.

وعليه، يطلب السجل المدني بمدريد من كل الحاصلين على الجنسية الإسبانية والذين يتنظرون موعد أداء القسم، طلب موعد جديد عن طريق موقعه الإلكتروني.

ويمكن طلب موعد مع السجل المدني بمدريد للحصول على موعد أداء قسم الجنسية الإسبانية بالضغط هنا.

ويضيف السجل المدني بمدريد أنه يتوجب ملء ورقة البيانات قبل الدخول إلى مقراته لأداء القسم وتحضير رخصة إقامة الأجنبي أو جواز سفر.

كما يتوجب وضع رقم الهاتف والبريد الإلكتروني في الملف بشكل واضح ومقروء، هذا فضلا عن وضع الكمّامة وإحضار قلم للتوقيع على الوثائق.

وفيما يتعلق بالأشخاص الذين لديهم موعد مسبق للتوقيع على عقود الزواج بين 15 مارس/ أذار و15 يونيو/ حزيران 2020، فإنهم مدعوون لإعادة جدولة تاريخ توقيع عقد الزواج، بين نهاية يونيو/ حزيران الجاري أو طوال شهر يوليو/ تموز المقبل.

وأعلن السجل المدني بمدريد أنه بدأ الاتصال هاتفيا بالأشخاص الذين لديهم موعد لاستئناف ملف الزواج، بهدف منحهم موعدا جديدا، بعد أن تعذّر توقيع عقود الزواج خلال حالة الطوارئ.

وبخصوص مواعيد أداء القسم، تم الاتصال هاتفيا بالأشخاص الذين لديهم موعد من أجل منحهم موعدا جديدا.

ويقول السجل المدني للعاصمة مدريد أنه “بذل جهودا كبيرة لإعادة جدولة المواعيد التي كانت ممنوحة، ولكن بالنظر إلى العدد الهائل من الأشخاص الحاصلين على الجنسية الإسبانية، اتضح أن ذلك لن يكون ممكنا، كما حاول موظفو السجل تعديل الإجراء بما يسمح بأداء اليمين في موعدها، ولكن ذلك تعذّر أيضا.

وعليه، “يُبلغ السجل المدني بمدريد أنه اعتبارا من اليوم، سيتم إلغاء جميع المواعيد الممنوخة لأداء قسم الحصول على الجنسية الإسبانية والتي تم منحها  بين 12 مارس/ أذار و8 سبتمبر/ أيلول 2020”.

وأكد السجل المدني بمدريد أن المواعيد الجديدة أصبحت متاحة بدءا من الساعة 12 صباحا من يوم 23 يونيو/ حزيران 2020.

ويمكن طلب موعد مع السجل المدني بمدريد للحصول على موعد أداء قسم الجنسية الإسبانية بالضغط هنا.

تابعونا على تويتر وفيسبوك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى