fbpx
شؤون قانونية

تجديد بطاقة الإقامة ”كومونيتاريا“ مع الدخل الادنى مدى الحياة

صادق مجلس الوزراء الإسباني في 29 من ماي الماضي، على قانون الحد الأدنى من الدخل مدى الحياة، والذي يمكن للأسر المحتاجة الاستفادة منه منذ 15 يونيو الفارط، كنا قد سلطنا الصوء عليه في موقع إسبانيا بالعربي و شرحنا كيفية تقديم الطلب عليه

وكما هو معروف، يتعين على المقيمين الأجانب في إسبانيا، من حين لآخر، تجديد بطاقات الإقامة لمواصلة المكوث والعمل بشكل قانوني كامل في إسبانيا.

ومن الممكن تجديد تصريح الإقامة “كومونيتاريا” للمستفيدين من من منحة الاشتراك للعاطلين عن العمل أو عن طريق إعانة الرعاية الاجتماعية الموجهة للإدماج في سوق العمل، كما هو الحال بالنسبة لإعانة الحد الأدنى المشار إليها.

تجديد بطاقة الإقامة ”كومونيتاريا“

من أجل تجديد بطاقة الإقامة ”كومونيتاريا“، من الضروري إثبات سلسلة من المتطلبات. من بين هذه المتطلبات التي عادة ما تطلبها مكاتب الهجرة نجد ما يلي:

*الشخص الكومونيتاريو: هو ذلك الشخص المتحصل على الجنسية الإسبانية او على بطاقة الإقامة ”كومونيتاريا“.

ـ اعتماد الارتباط مع المواطن ”الكومونيتاريو“، في هذه الحالة يجب أن نثبت الصلة التي تربطنا بالمواطن الإسباني أو المواطن ”الكومونيتاريو“، سواء كان زوجا أو أما أو ابنا.

و يمكن لم شمل الاسرة حتى في تلك الحالات التي يكون فيها القريب (الكومونيتاريو) ذو صلة بعيدة عن القائم بطلب بطاقة الإقامة ”كومونيتاريا“، مثل الأحفاد أو أبناء الأخ أو الأزواج المستقرين.

 و يمكننا تجديد بطاقت ”كومونيتاريا“ حتى إذا لم يعد الرابط موجودا أو إذا لم نعد مسئولين عن الشخص الكومونيتاريو ولدينا الحق في الاحتفاظ بها.

ـ أن تكون عاملا لشخص آخر أو لحسابك الخاص.

ـ أن يكون للمواطن الكومونيتاريو وسائل اقتصادية لنفسه ولأفراد أسرته.

ـ أن يكون المواطن الكومونيتاريو مسجلا في مركز عام أو خاص، وأن يكون لديه تأمين صحي خاص ويمكنه أن يضمن من خلال الإعلان أن لديه الوسائل المالية الكافية له ولأقاربه.

هل يحق لمن يتقاضى الدخل الادنى تجديد بطاقة ”كومونيتاريا“

تماما كما يمكن تجديد بطاقة الإقامة العادية والحصول على الحد الأدنى مدى الحياة، فنفس الميزة تصح للشخص المتحصل على بطاقة إقامة ”كومونيتاريا“.

على عكس ما حدث مع تجديد بطاقات الإقامة حيث تم نشر تعليمات حول تخفيف المعايير عند تنفيذ هذا التجديد من قبل الجهات الرسمية، بسبب أزمة فيروس كورونا، لم تقم المديرية العامة للهجرة بتقديم أي تعليمات أو اتصالات بشأن تجديد بطاقة ”كومونيتاريا“.

لهذا السبب، وكما نفعل دائما، في موقع إسباينا بالعربي، سنكون على متابعة متواصلة عن هذا الملف لتكون على اطلاع تام بكل الاجراءات الجديدة.

تابعونا على

تويتر

فيسبوك

إنستغرام

تيليغرام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى