fbpx
متفرقات

تشعر بالحرج عند مغادرة مجموعات “واتساب”؟ الشركة ستتيح ميزة جديدة لـ”الانسحاب برقيّ وصمت”

أخبار إسبانيا بالعربي – سيكون بإمكان مستخدمي تطبيق “واتساب” قريباً تجنُّب الإحراج الاجتماعي، عن طريق الخروج من المجموعات المزعجة برقيّ وفي صمت، وذلك من خلال ميزة جديدة تعتزم “واتساب” إطلاقها. 

صحيفة The Guardian البريطانية قالت، الثلاثاء 9 أغسطس/آب 2022، إن التحديث الجديد سيأتي ضمن سلسلةٍ من التحديثات للتطبيق على مدار الأشهر المقبلة.

سيتيح هذا التحديث للمستخدمين الخروج من المجموعات في صمت مع إشعار مديري المجموعة فقط، وتصف “واتساب” التحديثات الجديدة بأنها “مزايا للخصوصية” بهدف تحسين الأمان للمستخدمين.

في الوقت الحالي، يجري إشعار جميع الأعضاء في حال غادر المستخدم مجموعة على “واتساب”؛ مما يمثل وضعاً محرجاً في المجموعات الصغيرة ومزعجاً في المجموعات الأكبر.

أيضاً يستعد “واتساب” لإضافة ميزات أخرى، كميزة تتعلق بالتقاط الشاشة الخاصة بالمحادثة، وحالياً يستطيع مستخدمو “واتساب” أن يبعثوا برسائل مؤقتة على غرار تطبيق سناب شات مع إعداد “عرض لمرة واحدة” داخل تطبيق التراسل، ويؤدي هذا الإعداد إلى حذف الصورة بعد عرضها مباشرةً. 

سيستعير “واتساب” ميزة أخرى من سناب شات؛ إذ “سيحاول التطبيق حظر لقطات الشاشة لهذه النوعية من الرسائل”، وفقاً للصحيفة البريطانية، وقال القائمون على التطبيق إن “هذه الخاصية رهن الاختبار حالياً وستكون متاحةً قريباً”.

لا يعتبر حظر لقطات الشاشة ضماناً أمنياً؛ لأن المستخدمين يستطيعون تصوير الشاشة باستخدام هاتف آخر، أو تسلّم الرسائل على جهاز خضع للتأصيل (الروت) أو الكسر (جيلبريك)، لكن الشركة تأمل أن تحمي خصوصية المستخدم عن طريق زيادة صعوبة حفظ الصور التي تُعرض لبضع ثوانٍ فقط.

بينما سيسمح تحديث ثالث للمستخدمين بتحديد الأشخاص الذين يستطيعون رؤية حالة اتصالهم بالإنترنت، حتى يظهروا أمام الأصدقاء والعائلة فقط دون الحاجة لإخطار العالم أجمع بأنهم تحققوا من هاتفهم.

من جانبه، قال مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة “ميتا” المالكة لـ”واتساب”، في منشورٍ على فيسبوك: “سنواصل بناء طرق جديدة لحماية رسائلنا حتى تتمتع بالخصوصية والأمان بقدر المحادثات وجهاً لوجه”.

أما “آمي فورا”، مديرة المنتج في “واتساب”، فقالت: “نؤمن بأن واتساب يعد أكثر الأماكن أماناً لإجراء محادثةٍ خاصة. وسننشر خبر التحديثات الجديدة من خلال حملةٍ عالمية ستنطلق في المملكة المتحدة والهند، وتهدف إلى تثقيف الناس حول ما نفعله لحماية محادثاتهم الخاصة على واتساب”.

المصدر: ذي غارديان البريطانية / موقع إسبانيا بالعربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا
زر الذهاب إلى الأعلى