fbpx
متفرقات

فرنسا: ما هي الغرامات التي تترتب عليك إذا لم تقدم تصريح ضريبة الدخل

حتى أن هذه العقوبات تخص الأشخاص المعفيين من الضرائب، حيث يكون الإعلان عن الدخل إلزاميًا

اخبار اسبانيا بالعربي – انتهى إجراء إعلان الدخل لعام 2021 رسميًا للأقسام الأخيرة يوم الأربعاء الساعة 11:59 مساءً. سيتعرض دافعو الضرائب الذين لم يكملوا إعلانهم في الوقت المحدد الآن لعقوبات مختلفة يصعب تجنبها، وفقًا لتقرير BFMTV .

المصاريف الإضافية، الفوائد على المتأخرات

إذا تم الإعلان قبل استلام الإشعار الرسمي عن طريق البريد، فسيتم تطبيق زيادة أولى بنسبة 10٪. في غضون 30 يومًا من استلام الإشعار الرسمي، تزداد هذه الزيادة إلى 20٪. بعد هذه الفترة، الرسوم الإضافية المطبقة هي 40٪.

يضاف إلى ذلك الفائدة التي تصل إلى 0.20٪ من الضريبة عن كل شهر تأخير، أو 2.4٪ أكثر عن كل سنة تأخير. بالإضافة إلى ذلك، في حالة اكتشاف نشاط غامض، أي عمل غير مصرح به أو نشاط غير قانوني، يتم تطبيق زيادة بنسبة 80٪ بشكل مباشر، دون إشعار رسمي.

غرامة قدرها 150 يورو

أخيرًا، يتعرض الأشخاص غير الخاضعين للضريبة لغرامة قدرها 150 يورو في حالة التأخير في الإعلان. للتذكير، يجب إكمال الإقرار الضريبي من قبل جميع دافعي الضرائب، حتى أولئك المعفيين من الضرائب، لأنه يمكن استخدام هذا الإقرار لإعادة حساب معدل الضريبة عند المصدر والاستفادة من أي ائتمانات.

في حالة الإغفال أو التأخير، يُنصح بالاتصال بمكتب الضرائب المحلي في أقرب وقت ممكن لشرح الموقف لهم. قد يؤدي خطأ “حسن النية”، إذا كان استثنائيًا، إلى عدم تطبيق غرامات التأخير في السداد. في حالة الصعوبة، يتوفر رقم أيضًا ، 0.809.401.401 (5 أيام في الأسبوع، من 9:30 صباحًا إلى 7 مساءً).

المصدر: 20 مينيتوس/ موقع اسبانيا بالعربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا
زر الذهاب إلى الأعلى