Advertisements
سلايدرعقارات

هذه هي العروض العقارية الرخيصة في إسبانيا: منازل البنوك، البيوت الجاهزة وشقق الميراث

اخبار اسبانيا بالعربي/ فكرة امتلاك منزل خاص بك في إسبانيا تكاد تكون مستحيلة. هذا صحيح، الأسعار في بلدنا، سواء للإيجار أو الشراء، آخذة في الازدياد. لدرجة أن الأسعار وصلت إلى مستويات قياسية. ومع ذلك، هناك بدائل أو حلول يمكن أن تساعدنا في هذه الأوقات الاقتصادية المظلمة.

بالأرقام، فإن شراء منزل مستعمل في إسبانيا يكلف، في المتوسط 1988 يورو/ متر مربع. ارتفعت أسعار المنازل في أغسطس بنسبة 5.2٪ مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي، وفقا لبيانات مؤشر فوتوكاسا العقاري.

إذا أردنا الإيجار، فإن التوقعات ليست أفضل، فإن متوسط ​​سعر الإيجار في إسبانيا كان 10.19 يورو للمتر المربع، بزيادة 4.73٪ عن العام الماضي وحوالي نصف نقطة مئوية أقل مقارنة بشهر يوليو، وفقا لتقرير أسعار الإيجارات الشهرية المعدة بواسطة بوابة العقارات بيسو دوت كوم.

على الرغم من هذه البانوراما المظلمة، يمكننا الوصول إلى تقنيات أو طرق الصفقات العقارية التي يمكن أن تجعلنا نحقق حلم منزلنا.

على الرغم من صعوبة السوق، إلا أن هناك بدائل معينة للتمكن من الوصول إلى المزايا والظروف الجيدة للعثور على منزل والتمكن من شرائه.

المنازل ملك للبنوك

إحدى الطرق للعثور على منازل بأقل من 30 ألف يورو هي من خلال عروض الشقق التي توفرها البنوك. عادة ما يكون لهذه المنازل سعر أقل من البقية التي يتم بيعها بين الأفراد أو الوكالات العقارية.

توضح بوابة العقارات أن “البحث على منصات الكيانات المصرفية هذه لا يعني الوصول إلى كتالوج أقل للعروض. بل على العكس تماما. يوجد حاليا الكثير من صفحات الويب التي تحتوي على أفضل المنازل المستعادة من البنوك. جميع المنازل المتاحة مملوكة من قبل كيانات مصرفية مختلفة ومعروضة للبيع بأسعار أقل من القيمة السوقية”.

منازل جاهزة

من ناحية أخرى، هناك دائما المنازل الجاهزة التي تعد خيارا جيدا. سعرها، الذي عادة ما يكون أقل من سعر المنازل التقليدية، هو خيار آخر يجب مراعاته إذا كنت تأمل في العثور على صفقة عقارية. العرض واسع، يمكنك أن تجدها بأقل من 30000 يورو وما إلى ذلك، اعتمادا على ما تريده من مجموعة واسعة من الكتالوجات.

منازل الميراث

هو خيار آخر. المنازل المتأتية من التوريث عادة ما يكون سعرها أقل من العقارات الأخرى لأن أصحابها يهتمون “بالتخلص” منها بأسرع ما يمكن، كما توضح بوابة العقارات. “إنها تمثل عقارات مثيرة للاهتمام للاستثمار في الشقق والقدرة على توقيع العملية بشروط أفضل، من بينها السعر”.

خصائص وموقع المنزل

خصائص وموقع المنزل لها تأثير حاسم على السعر النهائي. كون المنزل في قطاع حضري، يفترض استثمارا أعلى مما لو كان في منطقة ريفية ذات عدد أقل من السكان. كما أن عدد الغرف وامتلاكها للأرض ومعدات المنزل والخدمات الإضافية الأخرى تجعل سعر العقار أكثر تكلفة.

المصدر: إيكونوميستا/ إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى