Advertisements
سلايدرشؤون إسبانية

وزيرة النقل الإسبانية توضح بشأن إلزامية ارتداء الكمامة في المطارات وبالطائرات

اخبار اسبانيا بالعربي/ أوضحت وزارة النقل الإسبانية أنه لا يوجد تغيير فيما يتعلق باستخدام القناع داخل الطائرة وأن ما قصدته وزيرة النقل والتنقل والأجندة الحضرية، راكيل سانشيز، في الكونجرس هو تذكير أن استخدام الأقنعة في مساحة المطار لا تزال توصية وليست إجبارية.

لذلك، لا يوجد أي تعديل على المرسوم الملكي الذي تحافظ الحكومة بموجبه على التزامها باستخدام الأقنعة في البيئات الصحية وفي جميع وسائل النقل العام، بما في ذلك الطائرات من وإلى اسبانيا. وأوضحت الوزارة أن الوزيرة تحدثت عن النقل الجوي وإلزامية وضع الكمامة في الطائرات.

وهذه الإشارة إلى النقل الجوي تسببت في بعض الجدل بأن الوزيرة كانت تقصد انتهاء إجبارية الأقنعة داخل الطائرات. على وجه التحديد، قالت الوزيرة: “في حالة النقل الجوي، فإن المرسوم الملكي يلغي الالتزام بتطبيق إرشادات التشغيل المتعلقة بالوباء في المطارات وينص على أنها توصيات: نحن نشير إلى استخدام القناع، أخذ درجة الحرارة أو الحفاظ على المسافة بيننا وبين باقي المسافرين. وبهذا التعديل نتبع خطى البلدان من حولنا”.

وقد أشارت الوزيرة إلى هذه القضية خلال مثولها للدفاع عن المرسوم الملكي بشأن توفير الطاقة الذي تتم مناقشته اليوم في الكونجرس والذي سيتم المصادقة عليه كما هو متوقع.

إلزامية ارتداء الأقنعة

وألغت الحكومة إلزامية ارتداء الأقنعة في الهواء الطلق في 20 أبريل بسبب التطور الجيد لوباء كوفيد 19، لكنها حافظت على الالتزام بارتدائها في المواقف التالية.

جميع وسائل النقل العام: الطائرات والقطارات والحافلات والسفن ووسائل النقل العام في المناطق الحضرية.

المراكز والخدمات والمنشآت الصحية بما في ذلك الصيدليات.

في حالة الشركات الخاصة، يظل قرار فرض أو إلغاء الالتزام المذكور في أيدي خدمات الوقاية من المخاطر المهنية، ويتم الحفاظ على استخدامه كتوصية عامة عند وجود حشود أو في أماكن مغلقة. تم إلغاء إلزامية القناع أيضا من المدارس.

المصدر: أوندا ثيرو/ إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى