fbpx

إسبانيا: من هي الجالية العربية الأكثر تسجيلا في الضمان الاجتماعي؟

إعانة الأبناء مبلغ مساعدة معاق الضمان الاجتماعي إسبانيا
24 أبريل 2021
شارك المقالة

في إحصاء لعدد الأجانب المقيمين في البلاد، بلغ عدد المغاربة المسجلين في الضمان الاجتماعي بإسبانيا ما مجموعه 267 ألفا و571 منخرطا. وذلك الى حدود نهاية شهر مارس الماضي، وفقا لإحصائيات وزارة الإدماج والضمان الاجتماعي والهجرة الإسبانية، وبذلك يحتل المغاربة المركز الأول في لائحة العمال الأجانب المنخرطين في الضمان الاجتماعي من خارج مجموعة الاتحاد الأوربي، متبوعين بالصينيين بـ98 ألفا و329 منخرطا.
وبحسب ذات الاحصاء، فقد بلغ عدد العمال الأجانب المسجلين في منظمات ومؤسسات الضمان الاجتماعي في اسبانيا، إلى حدود نهاية شهر مارس الماضي، ما مجموعه مليونين و72 ألفا و259 شخصا؛ بزيادة  طفيفة قدرت نسبتها بـ 0,9 في المائة، مقارنة مع فبراير الذي قبله من العام نفسه، أي ما يمثل زيادة بـ 18 ألفا و262 من الأشخاص النشطين.
كما أشار إلى أن عدد العمال الأجانب المسجلين في مؤسسات الضمان الاجتماعي من خارج دول الاتحاد الأوربي، يقدر في المجموع بمليون و319 ألفا و511 منخرطا، في حين بلغ عدد العمال الأجانب الذين ينتمون لدول الاتحاد الأوربي 752 ألفا و748 منخرطا.
ووفقا للمرصد الدائم للهجرة التابع لوزارة الاندماج والضمان الاجتماعي والهجرة؛ يبلغ عدد  الأجانب في إسبانيا إلى حدود نهاية شهر ديسمبر 2020 ما مجموعه 5 ملايين و800 ألفا و468 أجنبيا؛ من ضمنهم 811 ألفا و530 من المغاربة، تمثل النساء  44 في المائة من عدد أفراد الجالية المغربية، الذين يقيمون بطريقة شرعية في إسبانيا.

المصدر: إفريقيا نيوز.

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار