fbpx
Advertisements
متفرقات

في باريس وشمال فرنسا.. ما هي الأنشطة الترفيهية المتاحة للمهاجرين خلال الصيف؟

اخبار اسبانيا بالعربي/ في منطقتي باريس وكاليه، تنظم عدة جمعيات نزهات مجانية وأنشطة ثقافية ورياضية، بالإضافة إلى ورشات عمل متنوعة للمهاجرين. فريق مهاجر نيوز أعد قائمة بهذه الأنشطة ومواعيدها وأماكن تنفيذها.

أنشطة رياضية

في باريس، تقدم جمعية “كابوبو”، التي تهدف إلى مساعدة المهاجرين في الاندماج الاجتماعي من خلال الرياضة، أنشطة أسبوعية مفتوحة للجميع، سواء كانوا من المهاجرين أو اللاجئين أو المواطنين. وتمثل هذه الأنشطة فرصة للمهاجرين للقاء أشخاص جدد أثناء اللعب أو التدريب. وتشمل الأنشطة كرة القدم وكرة السلة وكرة اليد، والملاكمة والسباحة واليوغا.

وفي “بيت اللاجئين”، يتم تقديم الأنشطة التالية:

الرقص: الخميس من الساعة 12 ظهراً حتى الواحدة ظهراً.

التايكوندو: الخميس من الساعة الخامسة مساءً حتى السابعة مساءً.

الملاكمة: الجمعة من الساعة 2:30 ظهرا حتى الساعة الرابعة عصرا.

ورش عمل إبداعية

تقدم “المحطة الإنسانية” التابعة لمؤسسة “لارمي دو سالوت”، ورش عمل للرسم والنحت والتلوين خلال شهر أغسطس، وذلك بالشراكة مع جمعية “أتيلييه دارتيست أون إيكزيل” و”ميوزي أون هيرب”.

تخفيض التبريد والتدفئة في المرافق العامة.. إجراءات الحكومة الإسبانية لتوفير الطاقة

الرسم: 16 و17 و18 و19 أغسطس، من الساعة 10 صباحا حتى 11:30 صباحا.

نحت الصلصال: 23 و24 و25 أغسطس من الساعة 10 صباحا حتى 11:30 صباحا.

الرسم: كل خميس من الساعة الثانية بعد الظهر حتى الساعة 3:30 مساء.              

وذلك في “المحطة الإنسانية” (Halte humanitaire)، في 2 Rue Perrault, 75001 Paris

ورش العمل هذه مفتوحة للجميع. لكن يجب التنويه إلى أن أنشطة “المحطة الإنسانية” يتم تقليصها خلال الصيف، وخلال بقية العام تكون فرص الأنشطة الثقافية والفنية أكبر.

ويقدم “بيت اللاجئين” أيضاً ورش عمل خلال فصل الصيف، وهي:

الرسم حول اللغات: يوم الإثنين، من الساعة 2:30 مساءً حتى 4:30 مساءً.

التطريز: يوم الثلاثاء، من الساعة الثالثة مساءً حتى السادسة مساءً.

الخزف: يوم الأربعاء من الساعة الثالثة مساءً حتى الخامسة مساءً.

التعبير الحر عبر الرسم والتلوين والكولاج: الخميس من الساعة 2:30 ظهراً حتى الساعة السادسة مساءً.

الدليل الكامل لطلب إعانة الإيجار للشباب.. 250 يورو شهريا

ورش عمل الموسيقى (غناء، باس، طبول): يوم السبت من الساعة الثالثة عصراً حتى الخامسة مساءً.

تُعقد ثلاث ورش عمل للحياكة أيام الإثنين في 1 و8 و15 أغسطس من الساعة الثانية مساءً حتى الساعة الخامسة مساءً، يجب التسجيل عبر البريد الإلكتروني: maisondesrefugies@emmaus.asso.fr

يقع “بيت اللاجئين” في

boulevard Jourdan, 75014 Paris 50

بالنسبة لأولئك الذين يحبون الألعاب المتنوعة، يتم تنظيم بعض الأنشطة بعد ظهر كل يوم، في مركز المساعدة المتبادلة المخصص للمهاجرين (CEDRE)، وهو فرع من مؤسسة “سيكور كاتوليك” يقع في شمال شرق باريس 23 Bd de la Commanderie, 75019 Paris.

هكذا يمكنك معرفة السرعة الدقيقة التي تغرمك الرادارات في إسبانيا عند بلوغها

من بين الخيارات المتاحة: كرة الطاولة (تنس الطاولة أو بينغ بونغ) و”بيبي فوت”، وألعاب الطاولة و”سبيد بول”.

يحافظ مركز “CEDRE” على أنشطته المعتادة خلال فصل الصيف، باستثناء الأسبوعين الثاني والثالث من أغسطس حيث سيتم إغلاق المركز.

القاصرين غير المصحوبين

تقدم جمعية “لي ميدي دو مي” (les Midis du Mie) طوال الصيف نزهات مختلفة للقصر، مثل زيارات المتاحف والنزهات إلى المسابح أو إلى “باريس بلاج”.

ستنظم الجمعية أيضا خلال فصل الصيف نزهة كبيرة إلى المركز الترفيهي “Jablines-Annet” في منطقة “Seine-et-Marne”، ولم يتم تحديد التاريخ بعد. لمتابعة جميع المعلومات المتعلقة بالأنشطة التي تنظمها الجمعية، تابع صفحة فيسبوك الخاصة بها.

الدليل الكامل للحصول على إعانة الطفل الجديدة والتحسينات الأخرى في الحد الأدنى للدخل الحيوي

إذا لم تكن على دراية بالنزهات المخطط لها، فاعلم أنها دائما ما تنطلق بعد توزيع وجبات الغداء في حديقة “بالي كاو” (Pali-Kao)، قرب محطة مترو “Couronnes”، في الدائرة 20 في باريس. لذلك يمكنك المشاركة من خلال الذهاب مباشرة إلى هناك.

تنظم جمعية “سول فود” (Soul Food)، المخصصة للقصر الأجانب غير المصحوبين بذويهم والمهاجرين الشباب واللاجئين الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و22 عاما، أنشطة يوم الأحد 31 تموز/يوليو في “La Régulière” في 43 Rue Myrha, 75018 Paris. وسيتضمن اليوم ورشات عمل فنية ووجبة خفيفة مجانية للمشاركين. الجميع مرحب به.

للاطلاع على الرحلات الثقافية المستقبلية التي تنظمها “Soul Food”، يمكنك الاتصال بالجمعية عبر البريد أو عبر حساب “Instagram” الخاص بهم (soulfoodparis).

الأطفال

على مقربة من “غراند سانت شمال فرنسا، تقدم جمعية “بروجكت بلاي” (Project Play) مجموعة واسعة من الأنشطة المتاحة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 0 و18 عاما، والذين يعيشون في مخيمات غير رسمية في منطقتي كاليه ودانكيرك.

أكثر من نصف إسبانيا في حالة تأهب بسبب الحرارة الشديدة والأمطار والعواصف

وتشمل الفعاليات الأنشطة الرياضية والألعاب التمثيلية وألعاب الطاولة، بالإضافة إلى الرسم وصناعة الحلي الخزفية. ووفقاً للعضوة في الجمعية، لارا فإن “الهدف هو الترفيه عن الأطفال ومنحهم الثقة والسماح لهم بمعرفة أنفسهم. نرحب بالأطفال من جميع الثقافات ومن جميع الأصول والذين يتحدثون جميع اللغات”.

يتم تنظيم هذه الأنشطة كل يوم ما عدا أيام السبت، من الساعة الثانية ظهرا حتى الخامسة مساء، في المكان الرئيسي الذي يعيش فيه المهاجرون في Loon-Plage (انقر هنا لتحديد الموقع).

يتم تنظيم بعض الأنشطة الترفيهية والألعاب المخصصة للنساء في “Secours Catholique de Calais” خلال فترات بعد الظهر، وذلك يومي الإثنين والخميس من الساعة الثانية مساءً حتى الخامسة مساءً (انقر هنا لتحديد الموقع).

المصدر: مهاجر نيوز/ موقع إسبانيا بالعربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى