هذه هي السيارة الكهربائية الأرخص في أوروبا

داسيا
16 أكتوبر 2020
شارك المقالة

ظهرت السيارة الكهربائية في الأسواق الأوروبية مع تنامي الوعي للحفاظ على البيئة وتقديم الحكومات مساعدات مالية خاصة لمن يشترون سيارات كهربائية. وتقدم الحكومة الإسبانية دعماً مالياً يصل إلى 4000 يورو لكل من يشتري سيارة كهربائية، وقد لا يتخلف الأمر في البلدان الأوروبية الأخرى. وانطلاقاً من ذلك، سنتطرق في هذ الموضوع لأرخص سيارة كهربائية في السوق الأوروبية، والتي قد تكون في متناول الكثير من المهاجرين الراغبين في شراء مثل هذه السيارات الصديقة للبيئة والاستفادة، بالتالي، من الدعم الحكومي.

Spring

السيارة الأرخص في أوروبا

وحسب موقع “كساتاكا: الإسباني المتخصص في شؤون السيارات، ستكون سيارة داسيا الجديدة Spring “أرخص سيارة كهربائية في أوروبا”.

جاء ذلك على لسان الرئيس التنفيذي لمجموعة رينو الفرنسية، لوكا دي ميو، خلال حدث E-Ways، حيث أعلن عن جديد المُصنّع الفرنسي للسنوات القادمة.

وستصل داسيا Spring في ربيع عام 2021، وستدخل السوق بهدف خفض تكلفة امتلاك السيارات الكهربائية بنسبة 100٪، والتنافس بشكل مباشر مع الموديلات الأخرى مثل Seat Mii Electric أو Peugeot iOn.

Spring

الخصائص التقنية

ولم تكشف داسيا بعد عن السعر الرسمي لسيارتها Spring، ولكنها كشفت عن خصائصها التقنية.

ويتعلق الأمر بسيارة دفع رباعي كهربائية من الفئة A، بمحرك متواضع ومدى يصل إلى 225 كيلومتراً تحت دورة WLTP.

سيارة Spring ذات الدفع الرباعي تمتلك أبعاداً متواضعة. في المجموع، يبلغ طولها 3.73 متراً وعرضها 1.62 متراً وارتفاعها 1.51 متراً.

Spring

وفي المقدمة لديها شبكة تحمل شعار Dacia وخط من مصابيح LED الأفقية.

البطارية والشحن

مع بطاريتها البالغة 26.8 كيلو وات في الساعة، يتم تحديد النطاق عند 225 كيلومتراً في دورة WLTP، أي أن السيارة يمكنها السير بالبطارية لـ 225 كليومتراً قبل التوقف للشحن.

وللشحن لدينا عدة خيارات. إن شاحن السيارة متوافق مع شحن 220 فولت، مع Wallbox واختيارياً مع محطة شحن DC تصل إلى 30 كيلو واط.

وفي الحالة الأولى، يمكننا إكمال 100٪ من البطارية في 14 ساعة، مع الشحن بالكهرباء المنزلية 2.3 كيلو وات. وفي حالة محطة التيار المستمر، يمكن إكمال شحن 80٪ من البطارية في أقل من ساعة.

ووفقاً لبيانات Dacia، تحتاج سيارة Spring للشحن “مرة واحدة في الأسبوع” باتباع متوسط ​​الاستخدام في أوروبا.

المحرك

المحرك الكهربائي المختار 33 كيلو واط، أي ما يعادل حوالي 44 حصان.

وحسب الموقع المتخصص في شؤون السيارات، فإن الأمر يتعلق بسيارة ذات قوة قليلة، ومصممة للغاية للدوران في المدينة على الرغم من قدرتها على الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 125 كم / ساعة بعزم الدوران 125 نيوتن متر.

ومن خلال تطبيق My Dacia، من الممكن مراقبة حالة البطارية في الوقت الفعلي، وكذلك تحديد موقع السيارة.

المميزات الداخلية

داخل سيارات الدفع الرباعي لدينا مقاعد أمامية بسعة 23.1 لتراً ومقاعد خلفية.

Spring

ويتم توفير سعة 300 لتر للصندوق الخلفي، ويمكن زيادتها إلى 600 لتر في حالة طي المقاعد الخلفية.

كما توفر شاشة رقمية مقاس 3.5 بوصة للتحكم في المتصفح ونظام المعلومات والترفيه المتوافق مع Android Auto وApple Carplay، ومن خلال زر يمكننا تنشيط التعرف على الصوت من Google أو Apple.

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار