هذه هي كل الإعانات الاجتماعية المتاحة في إسبانيا للأشخاص بلا موارد ولا دخل

مساعدات اجتماعية
11 أكتوبر 2020
شارك المقالة

في بعض الأحيان، قد يؤدي عدم الحصول على وظيفة إلى إضافة حالة البطالة إلى حالة عدم تلقي أي إعانة قد تساعد في التغلب على مصاعب الحياة. لذلك، سنتحدث في هذا الموضوع عن الأشخاص الذين ليس لديهم أي موارد دخل وما هي المساعدات الاجتماعية التي يمكنهم طلبها من كل من خدمة التوظيف الحكومية SEPE والضمان الاجتماعي وخدمة البطالة الحكومية INEM.

إعانة الحد الأدنى للدخل الحيوي

ولعل إحدى هذه الإعانات، وهي الأكثر شهرة في الوقت الحالي، هي إعانة الحد الأدنى من للدخل الحيوي. ويتعلق الأمر بمساعدة اقتصادية وافقت عليها الحكومة لمساعدة الأسر الفقيرة في إسبانيا، سواءً كانت إسبانية أو أجنبية تعيش على الأراضي الإسبانية بطريقة قانونية.

هذه المساعدة الاجتماعية هي موجهة للأشخاص الذين ليس لديهم موارد، ومن بين شروطها أن لا يكونوا متلقين بإعانات البطالة من خدمة التوظيف الحكومية SEPE، على سبيل المثال، من بين شروط أخرى.

مساعدة الأشخاص بلا موارد

لتحصيل إعانة البطالة في إسبانيا كل شهر التي تقدمها خدمة التوظيف الحكومية SEPE، يجب أن تكون مسجلاً في الضمان الاجتماعي لمدة 365 يوماً في آخر 6 سنوات.

ومن أجل معرفة المبلغ الذي ستتقاضاه ومدة تحصيل إعانة البطالة، يوجد لدى SEPE نظام محاكاة لحساب إعانات البطالة.

إذا لم تكن مسجلاً في الضمان الاجتماعي لفترة كافية، فعليك التقدم بطلب للحصول على إعانة بطالة بسبب عدم كفاية المساهمة.

إعانة البطالة لعدم كفاية المساهمة

في حال استنفدت تحصيل البطالة، ولا يزال يتعذر عليك العثور على وظيفة وليس لديك أي مساعدة اقتصادية، هناك بعض المساعدات التي يمكنك التقدم بطلبها.

إن شروط طلب إعانات البطالة المختلفة تتكيف مع الاحتياجات المحددة للأشخاص الذين ليس لديهم موارد اقتصادية والذين يحتاجون إلى مساعدة اجتماعية في إسبانيا.

هذه بعض إعانات البطالة التي يمكنك طلبها من SEPE والضمان الاجتماعي:

إعانة البطالة الاستثنائية (Subsidio extraordinario por desempleo).

الإعانة الاستثنائية لمن هم فوق 45 عاماً (Subsidio extraordinario para mayores de 45 años).

إعانة من هم فوق سن 55 (Subsidio para mayores de 55 años).

مساعدة الأمهات العازبات (Ayuda para madres solteras).

مساعدة ضحايا العنف الجنساني (Ayuda para las víctimas de violencia de género).

مساعدة للعائلات الكبيرة (Ayuda para familias numerosas).

إعانة العجز المؤقت (Prestación por incapacidad temporal).

إعانة العجز الدائم (Prestación por incapacidad permanente).

الدخل الزراعي (Renta Agraria).

مساعدات تمنحها جهات أخرى

وبعد دراسة متطلبات التقدم بطلب للحصول على كل الإعانات التي تمنحها خدمة التوظيف الحكومية SEPE ولتي ذكرناها آنفاً، وبعد التأكد من أنه لا يمكنك التقدم للحصول على أي منها، هناك مساعدات أخرى تقدمها مؤسسات أخرى.

تعتمد هذه المساعدات الاجتماعية للأشخاص الذين ليس لديهم موارد على بعض المجالس البلدية في المناطق التي يقيمون فيها، والبعض الآخر تمنحها الأقاليم. لكن كل تلك المساعدات يمكن أن تساعدك على دفع فواتير الكهرباء أو الإيجار أو حتى مواجهة الاحتياجات الأساسية لأطفالك.

يتعلق الأمر بمساعدات اجتماعية عاجلة، وهي:

مساعدات الطوارئ الاجتماعية (Ayuda de emergencia social).

الحد الأدنى من دخل الإدراج بالأقاليم (Renta Mínima de Inserción de las Comunidades Autónomas).

الراتب الاجتماعي (Salario Social).

تسمى هذه المساعدات بغير العادية (Extraordinaria) لأنها تلغي  الاشتراك في الضمان الاجتماعي، مع شروط أخرى تتكيف مع الأشخاص المعرضين لخطر الاستبعاد الاجتماعي، أو الذين لا يتوفرون على دخل.

مساعدات خدمة البطالة الحكومية INEM

دعم البطالة الاستثنائي (Subsidio Extraordinario por Desempleo).

دخل الإدراج النشط (Renta Activa de Inserción).

وسنتطرق في قادم الأيام إلى كل واحدة من هذه المساعدات بالتفصيل بشرح شروط الحصول عليها وكيفية التقديم لها.

تابعون على صفحاتنا

2 تعليقات

  1. السلام عليكم أخي أنا كنت بشتغل بعمل خضار نصف خورنادا 4 ساعات وسكر المعمل خلال أزمة كورونا بشهر مارس واعطوني باخا 1 شهر أبريل وقدمت عالبارو وعندي حق ب 4 شهور لان عندي سنة شغل في إسبانيا وخلص ب 10 شهر 8 اغسطس وقدمت عتمديد لوجود اطفال معالين وطلعلي 215 لان اخر عقد كان نصف خورنادا وانت كاتب يلي بدو يقدم ع مساعدة حد الادنى لدخل ومن بين شروطها أن لا يكونوا متلقين بإعانات البطالة من خدمة التوظيف الحكومية SEPE انا قدمت طلب علمساعدة حد الادنى لدخل من 28 شهر 6 ولهلا مافي رد يعني طلب ممكن ينرفض لان عندي 215 يورو بشهر انا متزوج وعندي طفلين وشكرا

  2. سلام عليكم ورحمت الله وبركاته اخواني كيف يمكن أن أقدم ذعو في حق مساعذ اجتماعية لا تبذل أي جهذ في مساعذتي أعيش هنا في إسبانيا لذي ابنتان منفصلة ليس لذي أي ذخل شهري ليس لذي عمل اعش فقط بي الاعانى التي تعطي كل 15 يوم هي الكوميذا ذيال كروروخا فقط وإذا الأب حن قلبه علينا يعطينا بعض من المال الانه ليس لديه عمل جاص غير كيلقم معنذو والو ساكن معا ناس ذيرين فيه الخير أشنو نذير في هذا الموقف أشمن اجوذي جاصني نذفع كذبات علي ستنت سوسيال قالت لي غذي تخلصي اوتوماتك بعذ مرور شهر من الحجر الصحي قالت لي علاش مذفعتش وجلاتني كنبكي بفقسي الله يخذ فيها الحق كتعذى علي ناس مصلحة إجتماعية هي مخربة اجتماعية كتعذى على العائلات حسبي الله ونعم الوكيل فيها أي حجا مشيت عنذها عليها مكتقذهاش لي إلي ذعيتها خفت توقف لي كولشي ونا محتاجا وبناتي كيقاسو معايا اشو باش تنصحوني جزاكم الله خيرا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار